كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة يعد هذا حلم الكثيرون، تقوم الشركة ذات المسؤولية المحدودة على شراكة بين عدد من الأفراد، بينهم عقود وتدابير وإجراءات وضمانات للحفاظ على حقوق الشركاء والمستثمرين فيها، وسوف نتحدث في هذا المقال عن مزيد من المعلومات عن الشركة ذات المسؤولية المحدودة.

ما هي الشركة ذات مسؤولية محدودة؟

يتطلب إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر كتابة عقد بين طرفين وبحد أقصى 50 طرف، ينص العقد على مسؤولية كل فرد وفقا لنسبته من رأس المال، ولا يتاح بهذه الشراكة زيادة رأس المال أو الاقتراض أو طرح أسهم الشركة بالبورصة.

كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

نقدم من خلال السطور التالية خطوات كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، فيما يلي:

 

كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

1.ملء نموذج العقد الابتدائي: ◄     يتضمن النموذج كل المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة.

◄     يتم إدخالها يدويا قبل ادخلها مرة أخرى للكمبيوتر.

◄     من خلال العقد يتم الموافقة على إنشاء الشركة من الهيئة.

2.ملء نموذج الاستعلامات الأمنية: ◄     هذا النموذج مخصص للشركاء الذين يحملون جنسية أجنبية، يتم الحصول عليه من الاستعلامات الأمنية.

◄     ملء النموذج يدويا ثم إدخاله للكمبيوتر بواسطة موظف هيئة الاستثمار.

3.استخراج شهادة عدم التباس الاسم التجاري: ◄     يتم استخراجها من الهيئة العامة للاستثمار.

◄     مدة صلاحيتها أسبوع يفضل عدم العجلة في استخراجها.

◄     معناها أنك على وشك فتح حساب باسم الشركة في البنك

4.فتح حساب بنكي: ◄     فتح حساب بنكي لإيداع رأس مال الشركة به.

◄     يقوم البنك بعدها بتجميد الحساب ولا يسمح بالتصرف به إلا من خلال التأكد من السجل التجاري، ومراجعة توقيعات الشركاء وجميع المستندات المطلوبة.

5.سحب نموذج متابعة خط سير الملف: ◄     سحب النموذج من أجل متابعة خط سير ملف الشركة، واستخدامه لصياغة العقد الذي تعاقدت فيه مع المحامي المختص.

◄     هذا النموذج يحتوي على موافقة جميع الشركاء على البنود الموجودة فيه ويتم توقيعهم عليه.

6.مراجعة المستندات للتأكد من استيفاء جميع شروطها: ◄     مراجعة كافة البيانات في المستندات قبل إدخالها الكترونيا، للتأكد من صحة المعلومات بها.
7.تصوير ودفع الرسوم: ◄     يجب أن تكون الأوراق مستوفية كل الشروط، ويتم تصوير  ٣ نسخ منها، كما يتم الاحتفاظ بنسخة منها، وتسليم صورة أذونات الدفع وصورتين ايصال السداد.
8.التأكد من أصل التوكيل والتوقيع أمام الشهر العقاري: ◄     التأكد من أصول التوكيل والبطاقة الشخصية لمؤسس الشركة أمام مسئول إدارة المتابعة.
9.متابعة قرار التأسيس: ◄     يجب متابعة القرار الصادر بتأسيس الشركة ذات مسؤولية  محدودة بعد ٢٤ ساعة من صدوره من خلال وكيل الشركة.
10.تقديم استمارة القيد وصدور قرار بتأسيس الشركة: ◄     يتم الحصول  من خلالها على الأوراق التي تتضمن صدور قرار إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة.

 

في ختام مقال كيفية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، نكون تعرفنا على متطلبات إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة، كما يمكنك الإستعانة بخدمات مكتب المحاسب محمد مسعد إسماعيل للمراجعة والاستشارات الضريبية والمحاسبية، و لتتعرفوا على مزيد من المعلومات تواصلوا معنا من خلال رقم الواتساب 01154313101، او من خلال البريد الإلكتروني info@m-mosaad-ca.com.